هذه شركات تشتري لك بيت في السعودية

هذه شركات تشتري لك بيت في السعودية

إذا كنت تبحث عن شركات تشتري لك بيت او مكتب عقارات ستجد العديد من شركات التمويل العقاري في السعودية لكن عليك اختيار الأفضل من بينها كي تتمتع بمزايا كثيرة وتسهيلات حصرية تُمكنك من السداد بكل أريحية، إليك عددًا من أفضل هذه الشركات فيما يلي.

شركات تشتري لك بيت

رغم تعدد شركات التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية إلا أن القليل منها هو الذي يحظى بثقة عملائها، لذلك يجب التأني في اختيار الشركة التي ترغب في التعامل معها، ونستعرض قائمة تتضمن شركات تشتري لك بيت جديرة بالثقة ولها مكانتها في السوق السعودي:

الشركة السعودية لتمويل المساكن

انطلقت من خلال تعاون كيانات ضخمة متمثلة في البنك العربي الوطني، مؤسسة التمويل الدولية، شركة دار الأركان.

تمتلك الشركة السعودية طاقم من الموظفين الخبراء وفريق عمل متميز وإدارة واعية وعلى دراية بكل ما هو متعلق بالتمويل العقاري.

بالإضافة إلى ذلك، تطبق الشركة نظام الإجارة المتعارف عليه في الفقه الإسلامي، حيث تتولى مسؤولية شراء العقار للعميل وفقًا لما هو متفق عليه في عقد الإجارة، مع العلم أن قيمة الأجرة الكلية تكون ثابتة أو متغيرة حتى يتمكن الطرف المؤجر من أخذ رأس ماله كاملًا متى أراد ذلك مع الحصول على هامش ربح.

شركة قمة الرياض العقارية

لا بد أن تأتي شركة قمة الرياض على رأس قائمة أفضل شركات التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، بفضل خدماتها المتكاملة والمتميزة إلى حد كبير، والتي تشمل:

  • توفير التمويل اللازم لتشييد العقار (البناء الذاتي) إذا أراد العميل ذلك، ويمكن للعملاء السداد على فترات زمنية مناسبة.
  • توفر الشركة للعميل رأس المال اللازم لإتمام عملية الشراء.
  • تقديم تمويل للعقارات المرهونة من أجل فك الرهن، بالإضافة إلى مساعدة العميل في عمليات البناء أو شراء عقار أخر، كل ذلك مقابل هامش ربح معقول.

شركة عبد اللطيف جميل للتمويل العقاري

أهم ما يميزها تقديم خدمات التمويل العقاري للأفراد الراغبين في شراء منازل للعيش فيها وكذلك لأصحاب الأعمال والمشروعات التجارية المختلفة.

بفضل مجهوداتها المضنية وخدماتها المتميزة تمكنت شركة عبد اللطيف جميل من الانتشار والتوسع في كبرى مدن المملكة، على  رأسها الرياض والدمام وجدة.

تقدم لعملائها أربعة من أفضل برامج التمويل العقاري، والتي تتمثل في:

برنامج إجارة عقاري

 مناسب للعملاء الراغبين في شراء منازل (شقق، فلل)، ويتميز بكونه معتمدًا من الهيئة الشرعية، وبالتالي لن يحتاج العميل إلى الاستعانة بأي كفيل بالإضافة إلى أنه يقدم خدمة التمويل العقاري بدون تحويل الراتب والعديد من المزايا الأخرى.

برنامج تمويل لاستكمال البناء

 خاص بالعملاء الراغبين في تشييد منازلهم بمواصفاتهم الخاصة ولكن لا يملكون المال الكافي، حيث يوفر لهم هذا البرنامج التمويل اللازم لاستكمال البناء مع إمكانية التمويل لمدة تصل إلى 10 سنوات.

برنامج إجارة للأراضي

 مخصص للعملاء الراغبين في شراء أراضي، حيث يوفر لهم البرنامج التمويل اللازم لشرائها مع إمكانية التمويل لمدة تصل إلى 10 سنوات.

 مع العلم أن هذا البرنامج يحظى بالعديد من المزايا، من بينها وجود تأمين على الحياة والممتلكات بما لا يخالف الشريعة الإسلامية، في حالة وفاة أو عجز العميل يُعفى الورثة من سداد باقي الأقساط.

برنامج التمويل بضمان العقار

 يحصل العميل على تمويل عقاري (نقدي) بضمان العقار الذي يمتلكه بالفعل (رهنه أو إفراغه)، وبعد السداد يمكنه استعادته أو تأجيره لصالحه مرة أخرى.

شركة أملاك العالمية

شركة أملاك العالمية واحدة من أفضل شركات التمويل العقاري في السعودية، خاصة أنها تقدم لعملائها العديد من المزايا من خلال برنامج شراء عقار جاهز، والتي تتمثل في:

  • سنوات تمويل طويلة تمتد إلى 30 عام.
  • خدمات تمويل عقاري بدون تحويل الراتب.
  • تسهيلات في السداد، حيث يمكن للعميل دفع أقساط متساوية أو متغيرة طوال الفترة المحددة للتمويل.
  • إعفاء من السداد في حالة العجز الكلي أو الوفاة الطبيعية.
  • إمكانية تأجير العقار بشرط الحصول على موافقة الشركة أولًا.
  • مبالغ كبيرة للتمويل تصل إلى 5 مليون ريال سعودي.
  • تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية (الإجارة مع الوعد بالهبة)
  • توفير التمويل للأفراد والمؤسسات (أصحاب الأعمال الحرة للمواطنين أو المقيمين بالمملكة، قطاعات حكومية وخاصة، بنوك)
  • يمكن للعميل السداد إما مبكرًا أو جزئيًا حسب رغبته.
  • تأمين (تكافلي) ضد الحرائق أو الكوارث الطبيعية على العقار.

ان كنت مهتما بمواضيع العقار في السعودية يمكنك مراجعة مقال اهم شركات تمويل عقاري بالدمام ومقالات أخرى ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.