كيف احصل على القرض العقاري كاش في السعودية

كيف احصل على القرض العقاري كاش في السعودية

كثير من الناس تجدهم يبحثون عن طريقة للحصول على كيف احصل على القرض العقاري كاش ، رغم ان دوافع ذلك قد تختلف من شخص الى اخر فهناك اشخاص مثلا يودون عمل قرض عقاري لكن الهدف منه ليس شراء المنزل او العقار فعلا لكن يبحثون عن استثمار ذلك المبلغ او جزء من في أعمال تجارية أخرى.

 هل يمكن الحصول على القرض العقاري كاش ؟ 

للاسف لا ، تمنع القوانين السعودية من حصول المستفيد من القرض العقاري عليه كاش بشكل مباشر، لكن على العموم هناك طرق تستطيع من خلالها الحصول على أموال القرض العقاري كاش او على الاقل جزء منه، لكن الامر دائما لا يخلو من بعض الخطورة لها انتبه جيدا.

قد يهمك أيضا: نظام الرهن العقاري الجديد 1441 في السعودية بالتفصيل

الطريقة 

الاتفاق مع صاحب العقار الذي تود اقتناؤه عن طريق قرض عقاري بان يرفع قليلا بنسبة 20٪ في سعر العقار او البيت او قطعة الارض محل العملية، مثلا طلبت قرض عقاري قيمته 500 آلف ريال سعودي.

قيمة العقار هي الحقيقية كانت 350 الف ريال سعودي ، بعد رفعها الى قيمة القرض اصبحت 500 الف ريال سعودي ، هنا وفي هذه الحالة يقوم البنك او الشركة محل التعامل معها بتحويل المال بشكل مباشر الى مالك العقار عن طريق تحويل بنكي ويمكن ان يترتب على ذلك دفع ضرائب او اتاوات حسب القوانين المنظمة.

بعد ان يستقبل صاحب العقار المال وينقل الملكية لك، يعطيك القيمة المتفق عليها سابقا والمقدرة بـ 150 الف ريال سعودي وبالتالي تكون قد استفدت من القرض العقاري وقيمة كاش منه.

اما مسألة تحصيله كاملا كاش فهذا امر صعب جديد وممنوع قانونا حيث تمر المعاملات كلها عبر البنوك، كما أن العقار الذي يتم اقتناؤه لا يمكن بيعه مع امكانية استغلاله تجاريا.

كما ان طرق الحصول على أموال العقار كاش محفوفة بالمخاطر لهذا يستحسن الالتزام بالقوانين المنظمة لهذا القطاع حتى لا تقع فريسة الاشخاص او الشركات النصابة وننصحك بالاطلاع على نظام الرهن العقاري في السعودية لكي تتضح لك الصورة أكثر لكي تعرف حقوقك وواجباتك خاصة فيما يخص مسألة كيف احصل على القرض العقاري كاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.