شراء منزل في قطر الشروط والكيفية

شراء منزل في قطر الشروط والكيفية

ان كنت ترغب في شراء منزل في قطر فأنت في المكان الصحيح سوف نقدم لكم شروط شراء عقار في قطر او شقة أو فيلا وما يجب القيام به بالضبط للقيام بذلك .

وفقا لقرار صدر عن مجلس الوزراء القطري رقم (28) لسنة 2020  في هذا الشأن، وذلك في إطار استكمال حزمة الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر لتوفير بيئة تشريعية وقانونية محفزة للاستثمار لامتلاك الأجانب للعقارات في قطر .

شراء عقار في قطر قوانين محفزة للاسثمار

وتبعا للقانون  الجديد، يمكن للمقيمين والأجانب أن يشتروا عقارات في قطر في مناطق معينة من البلاد لمدة 99 سنة او التملك الكامل الحر . ويمكن تمديد حق الانتفاع من  المدة ل 99 سنة إضافية، ويمكن نقل العقار لورثتهم كذلك . ويُمنح مالك العقار إقامة بشكل تلقائي، وهي أيضاً تمتد لتشمل عائلة المالك المباشرة. وهذه اهم المعلومات حول كيفية تملك عقار في قطر : 

  • فتح مناطق تملك جديدة لغير القطريين حيث أصبحت كالاتي : عدد مناطق تملك غير القطريين للعقارات 9 مناطق، في حين يبلغ عدد مناطق انتفاع غير القطريين بالعقارات 16 منطقة، ليبلغ بذلك مجموع المناطق التي تم تخصيصها لتملك العقارات والانتفاع بها لغير القطريين 25 منطقة.
  • توجد في قطر 16 منطقة كحق انتفاع صالحة لمدة 99 سنة و 6 مناطق فثط للتملك الحر عادة اسعار التملك الحر تجها اغلى من حق الانتفاع لهذا عليك زن تعي ما تريده بالضبط.
  • مناطق حق الانتفاع بالقطاع العقاري لمدة 99 سنة، هي منطقة مشيرب، وفريج عبد العزيز، والدوحة الجديدة، والغانم العتيق، ومنطقة الرفاع والهتمي العتيق، واسلطة، وفريج بن محمود 22، وفريج بن محمود 23، وروضة الخيل، والمنصورة وفريج بن درهم، ونجمة، وأم غويلينة، والخليفات، والسد، والمرقاب الجديد وفريج النصر، ومنطقة مطار الدوحة الدولي.
  • المناطق المشمولة بالتملك الحر في هذا القرار فهي منطقة الخليج الغربي (لقطيفية)، ومنطقة اللؤلؤة، ومنتجع الخور، والدفنة (المنطقة الإدارية رقم 60)، والدفنة (المنطقة الإدارية رقم 61)، وعنيزة (المنطقة الإدارية)، ولوسيل، والخرايج، وجبل ثعيلب
  • كذلك التملك في المولات التجارية والوحدات بالمجمعات السكنية في جميع مناطق الدولة متاح لـ غير القطريين كذلك.

فيما يخص الاوراق والامور القانونية ننصحك بالانتقال بنفسك لقطر واستشارة محامي عقاري معتمد او مكتب او وكالة عقارية ذلت سمعة جيدة قد تفيدة في هذا المجال، كما نؤكد أن عمليات النصب قليلة جدا والحكومة القطرية صارمة جدا في هذا المجال وتحمي المستثمرين العقاريين بشكل كبير جدا.

في الأخير هذه اهم المعلومات التي تهمك في كيفية شراء منزل في قطر حيث اصبح متاح لغير القطريين كما انك تحصل على اقامة لك ولاسرتك.

قد يهمك أيضا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.