الجنسية و الاستثمار في تركيا .. ما مدى الصلة المشتركة؟

الجنسية و الاستثمار في تركيا .. ما مدى الصلة المشتركة؟

لا شك بأن هناك الآلاف وربما عشرات الألاف من الأجانب الذين يرغبون في اكتساب الجنسية التركية وذلك ربطاً بعوامل عديدة منها الطرق العديدة التي يمكن بواسطتها الحصول على الجنسية التركية وليس آخرها قوة جواز السفر التركي والذي يخول مالكه بالوصول إلى مئات البلدان من دون تأشيرة فضلاً عن إمكانية الحصول على الفرص التعليمية وفرص التوظيف في تركيا و كما هو الحال بالنسبة لأي جنسية أخرى هناك متطلبات وشروط محددة لتحصيل الجنسية التركية وبمجملها موجودة ضمن قانون التجنيس التركي الذي نظمته الحكومة التركية بهدف ترتيب إرشادات و طرق الحصول على الجنسية التركية.

أشهر طرق تحصيل الجنسية التركية

وفقاً لقانون التجنيس في تركيا يمكن الحصول على الجنسية التركية بالاعتماد على الطرق التالية:

  1. المواطنة السريعة عن طريق شراء عقار بمليون دولار.

يمكن الحصول على الجنسية التركية بأسرع طريقة عن طريق البدء بـ الاستثمار العقاري والعمل في مجال العقا وفي حال قام الشخص الأجنبي بـ شراء عقار بقيمة 1.000.000 دولار أمريكي ووعد بإبقائه في يده لمدة 3 سنين فإنه سيحصل على الجنسية التركية.

  1. الحصول على الجنسية بقرار من السلطة المختصة.

إن موافقة السلطة المختصة مطلوبة للأجنبي من أجل الحصول على الجنسية التركية حتى إذا امتثل الأجانب لجميع الشروط، فلن يتمكنوا من اكتساب الجنسية إذا لم توافق السلطات التركية و الحكومة.

  1. استعادة الجنسية التركية.

بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا جنسيتهم التركية بطريقة أو بأخرى يمكنهم إعادة التقدم للحصول على الجنسية التركية ويوجد قسم خاص بمن فقدوا الجنسية التركية لأسباب سياسية واقتصادية.

  1. الجنسية التركية عن طريق عقد الزواج.

الطريقة الأسهل والأكثر شهرة هي الزواج من مواطن / ـة تركي / ـة والحصول على الجنسية التركية.

  1. الحصول على الجنسية التركية بالظروف الاستثنائية.

أهم الاستثناءات التي تُمكّن صاحبها من الحصول على الجنسية التركية (إدخال تركيا إلى واحد من المجالات المميزة والمتطورة / الأشخاص المهاجرين / الاستثمارات التجارية الضخمة في تركيا).

تحصيل الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في تركيا

إن المجالات والآفاق الاستثمارية في تركيا متعددة ولا حد لها سواء في المجال الاقتصادي أو الصناعي أو الزراعي أو التجارية و أشهر نوع من أنواع الاستثمار في تركيا هو الاستثمار العقاري في تركيا والذي بموجبه يمكن للمستثمر الاستثمار في العقارات التجارية أو الاستثمار في العقارات السكنية.

ومن أهم ميزات الاستثمار العقاري في تركيا أن الذين يشترون منازل بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر و يخططون للاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية وبالتالي الإقامة الدائمة في تركيا و الحصول على جواز السفر التركي ذو المزايا والفوائد الكثيرة وإن شراء شقة جاهزة في مشروع ثم تأجيرها وضمان عائد شهري ثابت من أكثر حالات الاستثمار العقاري تكرار في تركيا.

معلومات مفيدة حول شراء عقار في تركيا

يكثر استفسارات العامة وخاصة قطاع المستثمرين عن عملية شراء عقار في تركيا وفيما يلي بعض المعلومات الهامة:

  1. يخضع توريث العقارات للأجانب لنفس القوانين السارية على الأتراك.
  2. في مايو 2012 قامت الحكومة التركية بتغيير جذري في قانون التبادل من خلال رفع القيود وفتح سوق العقارات التركي لجميع الجنسيات باستثناء سوريا وأرمينيا وكوبا وجنوب قبرص وكوريا الشمالية.
  3. يمكن لكل شخص أجنبي قام بشراء عقار في تركيا الحصول على تصريح الإقامة له ولجميع أفراد أسرته إذا حقق شروط الإقامة.

توجد أماكن ومدن كثيرة يمكن العثور فيها على شقق للبيع في إسطنبول والجانب الأوروبي لاسطنبول يتضم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.