الاستثمار العقاري في تركيا : دليل شامل ومفصل

الاستثمار العقاري في تركيا : دليل شامل ومفصل

الاستثمار العقاري في تركيا| تُعد العقارات في تركيا استثمارًا ممتازًا  إما لشراء منزل للعطل منخفض التكلفة أو كاستثمار مربح لعوائد الإيجار وإعادة البيع في المستقبل. فمع شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار ستكون مؤهل للحصول على الجنسية التركية حيث أصبحت تركيا واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الاوسط وهي المنافس الاول لدبي في الامارات. 

من جميع أنحاء العالم ، يبحث مشترو المنازل عن الاستثمار العقاري في في تركيا ، حيث \ مجموعة واسعة من الشقق والفيلات المعروضة للبيع في جميع أنحاء البلاد حيث وفي آخر السنوات اصبحت قبلة للمستثمرين  البريطانيين والألمان والروس والآسيويين والشرق الأوسط الجذابين للاستثمار في البلاد.

هذا ليس مجرد تضخيم للمعلومات ، لأنه في عام 2018 ، حطم الأجانب الذين يشترون العقارات سجل المبيعات. بينما تتباطأ المبيعات المحلية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة .

قد يهمك : ما هو التطوير العقاري ؟

الاستثمار العقاري في تركيا ما الذي يدفع الاجانب لشراء عقار ؟

للتوضيح ، يتدفق المشترون الأجانب إلى تركيا منذ عقود ماضية. لاسيما مع الأسعار المعقولة للقدم المربع للعقارات. كما ان نمط الحياة المريح على شاطئ البحر دفع بعض الأجانب للانتقال إلى البلاد ، والعديد منهم يعيشون في تركيا طوال العام.

ومع ذلك ، تأتي الزيادة الأخيرة من سعر الصرف المربح للمشترين الأجانب ، حيث يوفر تحويل العملات العالمية إلى الليرة التركية الكثير من المال. حين يحصل المشترون على ضعف ما يحصلون عليه مقابل أموالهم مما كانوا يحصلون عليه قبل خمس سنوات. شهد عام 2018 أيضًا قانونًا جديدًا آخر رحب به العديد من الأجانب ، وكان هذا هو الإصلاح لخطة سوق الاستثمار في المواطنة.

الجنسية التركية عن طريق الملكية

قبل عام 2018 ، كان على المستثمرين الذين يبحثون عن الجنسية التركية استثمار مليون دولار في العقارات في تركيا. كانت تركيا واحدة من أغلى الدول في العالم بالنسبة للمستثمرين الذين أرادوا العيش والعمل عن طريق شراء شقة أو فيلا بشكل قانوني … وغني عن القول ، لم تحظ الخطة باهتمام كبير ، لذلك خفضت الحكومة الحد الأدنى لمستوى الاستثمار بأكثر من ثلاثة أرباع إلى 250000 دولار. توافد المستثمرون على سوق الإسكان التركي. الشرط الوحيد هو أن يحتفظ المشترون بمنازلهم لمدة ثلاث سنوات على الأقل. 

هل العقارات استثمار جيد في تركيا؟

تدفع أسعار العقارات المعقولة للغاية ، وسعر الصرف المنخفض ، وخطط الاستثمار في المواطنة والحصول على الجنسية او الاقامة ، وأسلوب الحياة التركي المريح الاجانب للاستثمار في مجال العقارات.

ولكن السؤال الذي قد يطرح الكثيرين :  هل يوفر السوق عائدًا محتملاً على الاستثمار؟

إذا كنت تخطط لأن تكون مالكًا لمنزل على المدى الطويل ، فهذا صحيح فالامر مجزي ومربح وحافظ لرأس المال ، ولكن ليس الوقت المناسب الآن لتغيير المنازل. تجذب مناطق مثل أوروبا اسطنبول أيضًا المستثمرين بسبب المشاريع الضخمة المخطط لها مثل مسار القناة. ، لا تتوقع زيادة مفاجئة في قيمة المنازل الاستثمارية قبل سنوات من اكتمال ذلك. لذلك من غير الواقعي توقع ربح قصير الأجل. من الأفضل النظر إليها على أنها استثمار من خمس إلى عشر سنوات.

تأجير العقارات لكسب المال

في بعض الأحيان ، يقوم المستثمر العقاري بتأجير أو شراء إيجارات الإجازات على المدى الطويل من أجل الحرية المالية. هذه خطوة ذكية إذا كنت لا تخطط لاستخدام العقار . ومع ذلك ، يتضمن التأجير مجموعة أخرى من قواعد التأجير الحكومية والدخل الخاضع للضريبة ومهارات التسويق الإبداعية لتحقيق معدل تأجير معقول. يقوم بعض المستثمرين بتوظيف شركة لإدارة الممتلكات للتعامل مع العملية برمتها ، بما في ذلك التنظيف وحزم الترحيب وحيازة المفاتيح .

مرة أخرى ، يرتبط هذا الامر  بدخلك السلبي الذي سوف تقتطعه معك الشركة التي تدير العقار. إذا كنت تخطط للسير في هذا الطريق ، فإن السر المربح هو البحث عن عائدات الإيجار لتلك المنطقة قبل الاقدام على شراء العقار ، وتذكر أن هذه ليست الطريقة للثراء السريع هي وسيلة لحفظ قيمة رأس مالك مع الحصول على عوائد ايجار ، ودراسة السوق الحالي للعقارات المؤجرة. بعض الأماكن مشبعة تماما ، وخاصة قطاع بيوت العطلات في المنتجعات السياحية.

أفضل المناطق للاستثمار العقاري في تركيا

هذا يعتمد على سبب الشراء الخاص بك. يشتري المغتربون الغربيون في الغالب في منتجعات بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، لأنهم يحبون نمط الحياة على شاطئ البحر ، والأجواء متعددة الثقافات والعالمية. تحظى بعض المناطق بشعبية أكبر مع جنسيات معينة أكثر من غيرها. على سبيل المثال ، يفضل الروس والألمان منطقة أنطاليا. بينما يشتري العديد من البريطانيين في Altinkum ، فإنه يُعرف أيضًا باسم Didim ، ومن هنا أطلق عليه لقب “Little Britain”.

وفي الوقت نفسه ، تتجه دول الشرق الأوسط إلى أماكن مثل بورصة ويالوفا في شمال غرب تركيا وطرابزون في الشمال الشرقي حيث تجد العديد من أوجه التشابه من حيث الثقافة ونمط الحياة اليومي. إذا كنت ترغب في شراء دخل للإيجار ، فمن الواضح أنه يجب عليك الاستثمار في منطقة مشهورة بين السائحين الذين يسافرون ويستأجرون أو المهنيين العاملين. مهدت المنطقتان الطريق للمبيعات الداخلية للأجانب ، مهما كان سبب شرائهم.

اسطنبول: تحتوي على 39 منطقة ، تتصدر اسطنبول معظم مبيعات العقارات للأجانب. تشمل مناطق التسوق الشهيرة أفجيلار ، وبيوك شيكمجة ، وكوتشوك تشكمجة ، وإسنيورت على الجانب الأوروبي. هنا ، تتمتع مساكن نمط الحياة المجتمعية مع مجموعة متنوعة من المرافق المشتركة بأحواض سباحة وحدائق ذات مناظر طبيعية وصالات رياضية وساونا تجذب مشتري الشقق والفيلات. يفضلهم المستثمرون العقاريون أيضًا لأن معظمهم يقدمون قروضًا بدون فوائد في خطط سداد على الخارطة وطويلة الأجل.

أنطاليا: وهي ثاني أكثر الأماكن شعبية للمبيعات السكنية الأجنبية ، ولكن السياحة أيضًا تجعلها مثالية لشراء عقار كمنزل لقضاء العطلات أو العيش في بيئة هادئة. تقع المنطقة بأكملها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​الشهير ، وتشمل المنتجعات الشهيرة مركز الجولف في بيليك ، والسايد التاريخي ، والكالكان الفاخرة ، وألانيا الصاخبة. 

مناطق أخرى: شبه جزيرة بودروم ، وهي مركز شهير بين المشترين الأتراك والأجانب سواء العرب او الغربيين ، وتتكون من منتجعات أصغر مثل Göltürkbükü الراقي و Yalikavak الأنيقة ، بالعودة إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، يفضل العديد من الناس  شراء شقق أو فيلات في مناطق مثل شاطئ كاليس ، المدينة ، هيسارونو وأوفاسيك ، هذه الوجهة مثالية لمشتري العقارات ذوي الميزانية المحدودة.

طالع ايضا : ما هو التأجير التمويلي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *